الربح من الذكاء الاصطناعي 2023



الربح من الذكاء الاصطناعي 2023


مفهوم  يرتبط مفهوم الذكاء الاصطناعي بالذكاء المتعلق بالأجهزة الرقمية أو الإلكترونية مثل ؛ أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الخلوية أو الروبوتات والذكاء الاصطناعي يعبر عن قدرة هذه الأجهزة الرقمية على أداء المهام المتعلقة بالكائنات الذكية. 


 ينطبق مصطلح الذكاء الاصطناعي على الأنظمة التي تعمل بذكاء الإنسان ، على سبيل المثال ؛ القدرة على التفكير واكتشاف المعنى والتعلم من التجارب السابقة.  من الأمثلة على العمليات التي تقوم بها الأجهزة الرقمية بسبب وجود الذكاء الاصطناعي ؛ اكتشاف أدلة على النظريات الرياضية ولعب الشطرنج والتشخيص الطبي ومحركات البحث على الويب والتعرف على الكلام أو الكتابة اليدوية.


 مدرسة فكرية تسمى الاتصال ، لدرجة أن دراسة عمليات التفكير بدأت ، حيث اقترح آلان تورينج آلة درسها في ورقته البحثية يمكنها تقليد الإنسان في عام 1950 بعد الميلاد دون أي اختلافات كبيرة.  اقترح هودجكين هكسلي من بعده نموذجًا يحاكي الدماغ البشري على شكل شبكات عصبية كهربائية تمثل الخلايا العصبية ، والتيارات الكهربائية التي تحاكي النبضات التي تعمل على تشغيل الخلايا أو إيقاف تشغيلها ، وقد ساعدت هذه النماذج والأبحاث على تقديم مفهوم الذكاء الاصطناعي في مؤتمر عقد في كلية دارتموث عام 1956 م. بسبب نقص السرعة العالية وسعة التخزين ، ركود أبحاث الذكاء الاصطناعي لفترة طويلة ، ثم استؤنفت في الثمانينيات ، بعد اقتراح خطة تكنولوجيا الكمبيوتر من الجيل الخامس في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. 


 في أوائل التسعينيات ، حولت أبحاث الذكاء الاصطناعي مجالها إلى ما يسمى بالعوامل الذكية ، أي أن الباحثين الذين يقدمون خدمات استرجاع الأخبار والتسوق عبر الإنترنت وتصفح الويب لا يزالون يحاولون استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات غير مسبوقة ، مثل ؛ الروبوتات ، والمساعدة المادية المقدمة من خلال إجراءات خدمة العملاء ، والرد على الهواتف ، وما إلى ذلك. كيف يعمل الذكاء الاصطناعي بشكل عام ، تحتفظ أنظمة الذكاء الاصطناعي بكميات كبيرة من بيانات التدريب. تُستخدم بيانات التدريب لتشكيل روابط وأنماط تُستخدم لاحقًا لبناء تنبؤات مستقبلية ، مثل المستجيبين الآليين في الروبوتات الذكية ، وعمليات التعرف .


 تصنيف الذكاء الاصطناعي يدخل الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات الإلكترونية والرقمية ، فهو موجود في العديد من الأجهزة بأشكال مختلفة ، لذلك فهو يحاكي الذكاء.في ​​الذكاء الاصطناعي ، ينقسم بشكل أساسي إلى فئتين ، وهما كالتالي: إنه رائع ، لذا فهو يركز على أداء مهمة بشكل احترافي ، لكنه يعمل في ظل قيود أكثر من الذكاء البشري.  مثال على Narrow AI هو:  محرك بحث Google. برنامج التعرف على الصور. المساعدين الشخصيين مثل Alexa و Siri. سيارات ذاتية القيادة. الذكاء الاصطناعي العام المعروف أيضًا باسم الذكاء الاصطناعي القوي هو ذكاء موجود في الآلات والأجهزة الذكية من أجل استخدام هذا الذكاء لحل أي مشكلة.  من الأمثلة على الأجهزة ذات الذكاء الاصطناعي العام ؛ الروبوتات المستخدمة لإنجاز العديد من المهام واتخاذ القرارات بناءً على الموقف ، لكن بناء روبوت بذكاء يشبه الإنسان لا يزال صعبًا ويتطلب بناء شبكات عصبية كبيرة ومعقدة مثل تلك الموجودة في شبكات الدماغ العصبية.  نوع الذكاء الاصطناعي فيما يلي أنواع الذكاء الاصطناعي: يتم تعريف الآلات التفاعلية الآلية التفاعلية على أنها أبسط مستوى موجود من الروبوتات ، حيث إنها آلات مصممة لمعالجة نوع واحد من البيانات والاستجابة فقط للوضع الحالي ،  وهي آلات لا يمكنها إنشاء ذكريات أو استخدام المعلومات الحالية لبناء واتخاذ قرارات مستقبلية لتحسين مستواها أو تطوير ذكائها ، وهي مصممة فقط للاستجابة للمواقف الحالية.  مثال على الآلة التفاعلية هو ؛ آلة مصممة للعب الشطرنج مع البشر ، مثل Deep Blue من IBM ، حيث تم تصميم الآلة للاستجابة لأفعال اللاعب من خلال تقييم القطع الموجودة على السبورة وتحريكها وفقًا لها. إستراتيجية لعب الشطرنج المشفرة. الذاكرة المحدودة هي آلة. آلة الذاكرة المحدودة هي آلة يمكنها تخزين كمية محدودة من المعلومات بناءً على البيانات التي تمت معالجتها مسبقًا بواسطة آلة الذاكرة المحدودة ، بحيث يمكن لآلة الذاكرة المحدودة دمج بياناتها المبرمجة مسبقًا لبناء المعرفة من خلال الذاكرة . الآلات التي تستخدم ذاكرة محدودة هي ؛ السيارات ذاتية القيادة ، بحيث تخزن هذه السيارات البيانات المبرمجة مسبقًا ، مثل ؛ الخرائط أو إشارات المرور ، ومقارنة هذه البيانات المخزنة بالمعلومات حول السيارة ، مثل ؛ سرعة واتجاه قريب ومراقبة حركة المشاة واتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على هذه البيانات. هذا سوف يعلم الآلة أو الروبوت كيفية التصرف في المواقف الجديدة المختلفة. 


النظرية إن العقل في تطوير وتصميم روبوت يستخدم كروبوت محادثة مبني على العقل البشري ، والذي يقوم على المشاعر والأفكار التي يتواجد بها البشر قبل اتخاذ عملية اتخاذ القرار ، وبالتالي فإن العقل النظري لـ يتم إنشاء الروبوت من خلال التحدث إلى الإنسان ، واستخدام المعلومات والصور لاتخاذ القرارات والاستجابة للإنسان ، بالإضافة إلى إظهار تعبيرات الوجه الرائعة ، فإن الآلات لديها شعور بالغموض. لما تحتاجه ، ولكن أيضًا تفهم ما تحتاجه ، مما يعني أن الآلة تفهم بعمق حالتها الداخلية ويمكن أن تتنبأ على سبيل المثال ، عندما يصرخ شخص أمامنا ، ندرك أنه غاضب ، وهذه الاستنتاجات تستند إلى مشاعر الشخص نفسه ، لذلك يمكن إرجاع هذه الاستنتاجات إلى وجود الأفكار.


مزايا وعيوب الذكاء الاصطناعي كل شيء له فوائد ، ولكن غالبًا ما يقابله عيوب وأضرار.إليك مزايا وعيوب الذكاء الاصطناعي: المزايا العيوب. تطبيقه مكلف. تقليل الوقت المستغرق في المهام كثيفة البيانات. خبراء محدودون يعملون في مجال الذكاء الاصطناعي. يقدم نتائج متسقة. لا توجد طريقة لنقل المعلومات من مهمة إلى أخرى. تقديم الوكلاء الافتراضيين المدعومين بالذكاء الاصطناعي. يتطلب خبرة فنية عميقة. تطبيقات الذكاء الاصطناعي يستخدم الذكاء الاصطناعي في العديد من التطبيقات التقنية والحياتية المهمة ، فهو يسهل العديد من جوانب الحياة ويؤدي وظائف مختلفة تقتصر على العقل البشري ،  أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي هي كما يلي:  تكنولوجيا الروبوتات ، تستخدم في العديد من الصناعات مثل الرعاية الصحية والتمويل والتسويق. استكشاف الفضاء الخارجي ، مثل الآلات المرسلة إلى الفضاء ، والأقمار الصناعية ، وبناء الخرائط ، وتكنولوجيا تتبع المواقع. خدمة العملاء ، مثل الروبوتات المستخدمة للرد على محادثات العملاء ، والروبوتات التي تؤدي خدمة العملاء ووظائف التسويق الإلكتروني. سوق الأوراق المالية والتمويل ، مثل الخوارزميات لتحليل الأسهم في الأسواق المالية ، وتحليل الأرباح والخسائر والتنبؤ. وسيط رقمي يعرض الإعلانات التي تستهدف اهتمامات الشخص من خلال تحليل بياناته وفهم توجهاته من خلال عمليات البحث التي يقوم بها على الإنترنت. في مجال الرعاية الصحية ، دع جهاز الرعاية الصحية يقوم بتحليل حالة المريض بناءً على بياناته ، والتنبؤ بأمراضه المستقبلية المحتملة ، وتحديد نوع العلاج. التعرف على الوجه عبارة عن تقنية مستخدمة في العديد من الأجهزة ، مثل الهواتف الذكية ، والتي تتعلم وتتعرف على الأنماط لتحقيق نتائج سريعة وفعالة. مساعد صوت افتراضي يساعد ويقلد الذكاء البشري من خلال الاتصال الصوتي. من أمثلة تطبيقات اللياقة البدنية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي الساعات الذكية التي تحسب الخطوات وتحسب السعرات الحرارية والتطبيقات الأخرى المتعلقة باللياقة البدنية.


حساب مجاني :

الايميل : 5e57d06afa@emailkom.live

الباسورد : Azer@00112


الروابط المستخدمة :

  • موقع الذكاء الاصطناعي open ai               من هنا 
  • تطبيق secure vpn للهاتف                      من هنا 
  • اضافة vpn للكمبيوتر                              من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-