تسريع الانترنت في الجزائر





 تسريع الانترنت في الجزائر

تعتبر الانترنت في حياتنا اليومية من اهم الاشياء باعتبارها مصدر للتواصل و كذلك لممارسة اعمال او الترفيه على النفس كما يستخدمها الاغلبية فبلا انترنت سيتوقف العالم عن التطور و ستفلس الملايين من الشركات و المصانع و سينهار الاقتصاد العالمي وسيحدث اختلالات في الكثير من المشاريع فلذلك هي من اهم الاشياء في حياة الانسان ان استغلها على النحو الصحيح فهناك من يعتبرها مجرد وسيلة للترفيه و تضييع الوقت و لا يبالي باهمياتها التي قد تجعل منه شخصا مثقفا و تجعل له مشاريع قد تغير حياته .
لكن رغم ان الانترنت نعمة الى ان مسخدميها قد يجدون مشاكل في استخدامها حتى و ان كانو يريدون استغلالها بشكل جيد فمشكل بطىء سرعة الانترنت والذي يعاني منه الكثير من الاشخاص في بلدان و مناطق مختلفة الا ان شرحنا هذا سيخصص لمستخدمي الانترنت في الجزائر على متعامليها الثلاث جيزي اوريدو و موبيليس بسبب انهم يشتكون كثيرا من بطىء في الانترنت رغم انهم يدفعون اثمنة باهضة لاقتناء عرض من احد هذه الشركات الكبيرة  لكنهم لا يستمتعون بالانترنت بسبب بطئها الكبير ويعود بطىء هذه الانترنت الى عدة اسباب قد تكون الحاجز المانع في تسريع الانترنت .

اسباب نقص سرعة الانترنت :

يعود سبب نقص الانترنت الى عدة اسباب من اهمها عدم اهتمام الشركات الخاصة بالانترنت بحل هذا المشكل رغم ان الكثير من الجزائريين يشتكون يوميا من هذه المشاكل لكن هذه الشركات لا تهتم الى مطالبهم .
لكن رغم ان السبب الرئيسي لنقص الانترنت هو الشركات الا انه يوجد الكثير من الاسباب الاخرى المقنعة اولها كثرة الاشخاص المتصلين على نفس الشبكة يجعل تدفقها سيء و خاصة في الليل لان جميع الاشخاص في بيوتهم و مع الانترنت لكن عند الصباح الباكر او وقت نقص الاستعمال ستلاحظ تحسنا كبيرا في سرعة الانترنت .
وسبب اخر يعتبر كذلك سببا مقنعا هو ان بعض الاشخاص لا يستخدون اعدادات APN وذلك يجعل التدفق الخاص بهم لا يستخدم كل سرعته في ارسال الانترنت .

تسريع الانترنت في موبيلس 

تعتبر شركة موبيليس من اكبر شركات الاتصال في الجزائر و يشكر الكثير من الاشخاص في عروضها الخاصة بالاتصال لكن سرعة الانترنت فيها من اسوىء الشبكات في الجزائر رغم ان عروضها رخيصة ماليا لكنها لا تلبي احتياجات المستخدمين من ناحية الانترنت .

تسريع الانترنت في جيزي

جيزي تعتبر افضل من موبيليس من ناحية الانترنت لكنها تضع عروض اكثر من موبيليس ماليا اما الانترنت و الاتصال فيها فيكون ضعيفا خاصة في المناطق التي لا تلتقط الشبكة جيدا ويكون استهلاك الانترنت في جيزي سريعا حيث انا 20 جيغا لا تكمل شهرا حسب تصريحات مستخدميها .

تسريع الانترنت في اوريدو 

يعتبر الكثير من الاشخاص ان شركة اوريدو احسن شركة انترنت في الجزائر لكن هذا يعكس الاسعار الخيالية التي تقدمها لاقتناء الانترنت مما يجعل الكثير من الاشخاص يبتعد عن اقتناءها .

الحلول لتسريع الانترنت في الجزائر :

كما قلنا في الشرح ان احد اسباب نقص سرعة الانترنت هو اعدادات ال APN لذلك اتينا لكم باعدادات APN جيدة و ستساهم في تسريع الانترنت على الشرائح الثلاث جيزي اوريدو و موبيليس وسنتعرف على هذه الاعدادات في اسفل الشرح بالصور .

الاعدادات الخاصة بتسريع الانترنت 

اولا لادخال هذه الاعدادت ومن ثم المزيد او الاتصالات حسب نوع الجهاز وبعدها شبكات الهواتف المحمولة و اخيرا ندخل الى اسماء نقاط الوصول و نقوم بكتابة هذه الاعدادات في الاسفل حسب الخانة المناسبة وبعدها نقوم بحفظ الاعدادات ونعين على هذا ال APN وسنلاحظ التحسن الملحوظ في السرعة باذن الله .

المعلومات المستعملة:
 Nom (الاسم):  4G++++.com
 apn(ابن):   4G++++.com
كلمة المرور : 4g++









تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-