استخراج نتائج البكالوريا 2021

 





 استخراج نتائج البكالوريا 2021

اليوم سنتحدث عن طريقة استخراج نتائج شهادة البكالوريا لسنة 2021 بطريقة مبسطة وسهلة من خلال موقع فضاء الاولياء او من خلال الهاتف النقال او حتى الهواتف غيرالذكية ٫ مما يسهل على الكثير من الاشخاص الذين لا يستطيعون الولوج الى الانترنت من خلال الشرائح الخاصة بهم الاطلاع على النتائج او حتى كشوف النقاط وكل هذا بخطوات سهلة وبسيطة سنتطلع لها اليوم في هذا الشرح وسيكون الاطلاع عليها من خلال الموقع الخاص ب bac.onec.dz عند انطلاق موعد ظهور النتائج اي في 22/08/2021 .

وقد حددت وزارة التربية ان باستطاعة المتمدرسين وكذلك الاحرار من جميع ولايات الوطن الاطلاع عللى نتائجهم من خلال رقم التسجيل والرقم السري ٫ وكانت قد عقدت وزارة التربية امتحانات البكالوريا في 20 من جوان الماضي وسط اجراءات وقائية مشددة وصارمة وسط هذه الجائحة بطلب من الوزارة ودعم من المؤسسات التربوية .


وسنرى مع بعضنا خطوات استخراج نتائج "الباك" لكل الولايات برقم التسجيل و الرقم السري في النموذج ادناه .


نتائج شهادة البكلوريا 2021

سينتقل المتمدرسون الى الطور الاول جامعي في حالة تحصلهم على معدل يساوي او يفوق 10/20 في الشهادة .


وكانت قد انتهت قبل ايام مراحل التصحيح والمراجعة لنقاط التلاميذ وكانت نسبة النجاح هي 55.73% والتي كانت  نسبة نجاح جيدة بالنسبة لاوضاع العام الدراسي والتدهور في الحصص و كذلك الجائحة التي كانت السبب الرئيسي لصعوبة الدراسة .


نتائج الباك موقع bac.onec.dz 2021 :

حددت وزارة التربية الوطنية ان النتائج ستصب وتنشر على موقعها الرسمي bac.onec.dz  عند موعد صدور النتائج المقرر ب 22 جويلية من الشهر الجاري  والمصادف ل ثالث ايام العيد الاضحى المبارك .


وبامكان التلاميذ استخراج كشوف النقاط من خلال موقع فضاء الاولياء bac.onec.dz  فور صدورها اي بعد يوم او اكثر من صدور النتائج .


الخطوات :

من خلال موقع bac.onec.dz :

  • اولا الدخول الى الموقع .
  • ثانيا تعبئة الاستمارة برقم التسجيل و الرقم السري .
  • حل سؤال الامان .
  • الضغط على " استخراج النتيجة " .

من خلال رسالة SMS :

  • اولا الدخول للاتصال في الهاتف سواء الذكي او الهواتف الاخرى .
  • تشكيل #567* و الاتصال .
  • تعبئة رقم التسجيل والرقم السري وحل السؤال .


حظ سعيد لجميع الطلبة في النجاح .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-