استخراج نتائج شهاد التعليم المتوسط bem 2021




 استخراج نتائج البيام 2021

كانت هذه السنة استثنائية بالنسبة لجميع الطلبة و التلاميذ في جميع الاطوار بسبب الظروف التي يشهدها العالم حاليا لذلك فالدراسة في هذه الظروف كانت صعبة جدا خاصة و ان الحصص تقلصت من ناحية المدة  و عدد الحصص في اليوم مما جعل الاساتذة و مدراء التربية بالضغط على التلميذ من خلال زيادة الدروس في الحصة و حشر الدروس و التمارين في مدة لا تتعدى 45 دقيقة و هذا اثر على فهم التلاميذ للدروس و استعابهم لها لكن رغم كل هذه الصعاب استطاع الاساتذة و التلاميذ من المحاربة من اجل انهاء العام الدراسي و كل الدروس تمت و اغلب التلاميذ لا يواجهون صعوبة في التقدم لشهادة التعليم المتوسط .
وباذن الله انتهى كل شيء و شهدت الجزائر نسب نجاح كبيرة بالمقارنة بالسنوات الاخرى و كل هذا يبشر بالخير لان الاساتذة لم يمانعو باخذ وقتهم اجل نجاح تلاميذهم بل كانو سندا لهم في جميع اوقات فراغهم بل كانو بزيادة حصص مجانية و اخذ وقتهم فقط من اجل ايصال المعلومة بشكل جيد للتلاميذ الذين هم كذلك لم يقصرو في الدراسة و الاجتهاد حتى النجاح و الوصول الى مثل هذه المراتب الشبانية في الجيل الجديد .

اليوم سنتحدث عن طريقة استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط لسنة 2021 بطريقة مبسطة وسهلة من خلال موقع فضاء الاولياء او من خلال الهاتف النقال او حتى الهواتف غيرالذكية مما يسهل على الكثير من الاشخاص الذين لا يستطيعون الولوج الى الانترنت من خلال الشرائح الخاصة بهم الاطلاع على النتائج او حتى كشوف النقاط وكل هذا بخطوات سهلة وبسيطة سنتطلع لها اليوم في هذا الشرح وسيكون الاطلاع عليها من خلال الموقع الخاص ب bem.onec.dz عند انطلاق موعد ظهور النتائج اي في 04/07/2021 .
وقد حددت وزارة التربية ان باستطاعة المتمدرسين وكذلك الاحرار من جميع ولايات الوطن الاطلاع عللى نتائجهم من خلال رقم التسجيل وكلمة المرور وكانت قد عقدت وزارة التربية امتحانات شهادة التعليم المتوسط في 15 من جوان الماضي وسط اجراءات وقائية مشددة وصارمة وسط هذه الجائحة بطلب من الوزارة ودعم من المؤسسات التربوية .

وسنرى مع بعضنا خطوات استخراج نتائج "البيام" لكل الولايات برقم التسجيل في النموذج ادناه .

نتائج شهاد التعليم المتوسط 2021

سينتقل المتمدرسون الى الطور الاول ثانوي في حالة تحصلهم على معدل يساوي او يفوق 10/20 وبامكان التلاميذ الصعود بالانقاذ من خلال احتساب معدل الفصلين في حالة رسوبهم في الشهادة او تغيبهم .

وكانت قد انتهت قبل ايام مراحل التصحيح والمراجعة لنقاط التلاميذ وكانت نسبة النجاح الاولية 40% وبعد الانتهاء منها قد اتضح ان النسبة الاخيرة والصحيحة هي 65% والتي كانت اعلى نسبة نجاح شهدتها شهادة التعليم المتوسط بالجزائر عكس الاعوام الماضية .

نتائج البيام موقع bem.onec.dz 2021

حددت وزارة التربية الوطنية ان النتائج ستصب وتنشر على موقعها الرسمي bem.onec.dz  عند موعد صدور النتائج المقرر ب 4 جويلية من الشهر الجاري  .

وبامكان التلاميذ استخراج كشوف النقاط من خلال موقع فضاء الاولياء tharwa.education.gov.dz  فور صدورها .

الخطوات :

من خلال موقع bem.onec.dz

  • اولا الدخول الى الموقع .
  • ثانيا تعبئة الاستمارة برقم التسجيل و الرقم السري .
  • حل سؤال الامان .
  • الضغط على " استخراج النتيجة " .

من خلال رسالة SMS 

  • اولا الدخول للاتصال في الهاتف سواء الذكي او الهواتف الاخرى .
  • تشكيل #567* و الاتصال .
  • تعبئة رقم التسجيل والرقم السري .

حظ سعيد لجميع التلاميذ في النجاح .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-